Guide d'achat des voitures d'occasion au Maroc

Eid Al adha

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

سيارة فورد فيوجن 2021، تصميم أنيق وعصري مع خصائص تكنولوجية جديدة لتجربة قيادة فريدة

  • 2021-05-05 | 737 |

الدار البيضاء، المغرب، 4 مايو 2021 تجمع سيارة فورد فيوجن 2021 بين الإتقان والذكاء والديناميكية والراحة، مشكلة التوافق المثالي بين قوة الأداء ومتعة القيادة.  وعرفت السيارة معالجة جديدة للشبك المحاط بإطار من الكروم والمزود بقضبان سوداء.

حول موضوع إطلاق هذه النسخة الجديدة من سيارة سيدان العائلية، قال عبد الوهاب الناصري مدير عام سكاما: «نحن فخورون بعرض هذا النموذج الجديد لفورد فيوجن على زبنائنا المغاربة، والذي يتميز بتصميم أكثر حداثة، إضافة إلى خطوط أكثر أناقة وأكثر ديناميكية. كما تعد فورد فيوجن الجديدة مليئة بالتكنولوجيات المبتكرة التي تجعلها فائقة الأمان والذكاء والأداء من أجل تجربة فريدة. »

تصميم جذاب

 تلقت فورد فيوجن معالجة جديدة للشبك مع محيط من الكروم وقضبان سوداء. وتُبدي السيارة تصميما أكثر أصالة، مع الشبك الأمامي البارز (يغلق ويفتح حسب السرعة) والأضواء الأمامية الرفيعة التصميم والمتكيفة. وتوفر هذه الأضواء، المزودة بتكنولوجيا داينمك ليد، إنارة قوية وطبيعية؛ وتتميز بالجمع في آن واحد بين رونق تصميمها وذكائها، كما أنها تتكيف بشكل مثالي مع منحنيات الطرق في المنعطفات. أما ماسحات الزجاج، المزودة بمجسات المطر، فتنتقل أوتوماتيكيا إلى الحركة حالما تستشعر الرطوبة على الزجاج الأمامي، ثم تقوم بتكييف سرعتها حسب شدة المطر. وتتيح لكم الاختيار من بين مختلف مستويات الحساسية بغرض تحديد مستوى الرطوبة المطلوب لتحرك ماسحات الزجاج. وبالضغط على زر،  تطوى المرايا الكهربائية للسيارة إلى الداخل. وتتم تدفئتها من أجل توفير رؤية واضحة، وذلك حتى خلال درجات الحرارة الشديدة الانخفاض. وبفضل خاصية تدفئة الزجاج الأمامي لسيارة  فورد فيوجن، لن تضطروا إلى مسح الزجاج في حالة الصقيع. إذ يكفي الضغط على زر ليتولى نظام من الخيوط الدقيقة مهمة إذابة الجليد وإزالة الأبخرة عن الزجاج الأمامي للسيارة.

الأمان قبل أي شيء

لا تتساهل فورد في مجال السلامة والأمان. وفي هذا الصدد، حصلت فيوجن الجديدة على أعلى تصنيف من خمس نجوم من منظمة الأمن المستقلة الرائدة على المستوى الأوروبي، Euro NCAP. كما سبق أن نالت عن مختلف التكنولوجيات التي تجهزها جوائز Euro NCAP المتقدمة، والتي تكافؤ الابتكارات في مجال سلامة وأمان السيارات.

ويستعمل نظام المحافظة على المسار الذي جهزت به السيارة كاميرا مثبتة في المقدمة والتي تمكن من تحديد أي انزياح عن العلامات الأرضية للطريق.

مصممة لتسهل لكم الأمور

تتطلع فورد فيوجن تبسيط حياة عملائنا من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة، مثل نظام ضبط السرعة وخاصية Stop & Start والمساعدة على الإقلاع ونظام المساعدة على التوقف Active Park Assist، الشيء الذي يتيح تجربة قيادة لا مثيل لها. سواء كانت أعمدة أو مقاعد أو حواجز... فإن كاميرا الرؤية الخلفية تظهر كل ما يوجد وراء السيارة على شاشة العرض المدمجة في لوحة القيادة. كما يُمَكِّنكم نظام Ford SYNC 3 من تلقي وإجراء مكالمات عبر هاتفكم النقال، وقراءة الرسائل القصيرة والتحكم في موسيقى قارئ الملفات الصوتية فقط باستعمال صوتكم. وتتيح لكم خاصية AppLink استعمال تطبيقات iOS وAndroid. وتمكنكم أيضا من الاستماع إلى الكتب المقروءة والحصول على آخر نتائج دوري الأبطال، والاطلاع على كل الأحداث المهمة التي تجري على مقربة منكم، والاستماع إلى أغانيكم المفضلة.... باختصار، كل شيء ممكن مع نظام .SYNC 3

كما يوفر نظام المعلومات والترفيه من سوني، المزود بنظام الصوت المكون من 12 مكبر صوت عالي الجودة، الاستمتاع بالموسيقى المفضلة بأفضل طريقة ممكنة. كما يمكن نظام MyKey إعارة السيارة إلى صديق أو قريب بكل اطمئنان.  وتمكن هذه التكنولوجيا من ضبط الحد الأقصى للسرعة، وضبط أساليب  تذكير أحزمة الأمان ومستوى الصوت.

السيطرة على الطريق

خضع نظام التعليق الخلفي الجديد متعدد الأذرع لفورد فيوجن، مع نظام التعليق الأمامي من نوع « ماكفيرسون »، لمراجعة شاملة. وتمكن هذه التركيبة الجديدة من السيطرة على العجلات بشكل أكثر فعالية. ويوفر نظام المساعدة على القيادة الكهربائي (EPAS) مرونة للمناورة في المدينة، وصلابة أكبر بالنسبة للسرعة العالية. كما يمكن ضبط المقاعد الأمامية لفورد فيوجن في 10 اتجاهات وهي مزودة بخاصية التدفئة والتبريد من أجل راحة أكبر لمنطقة أسفل الظهر. وتمكن خاصية المساعدة على الإقلاع في العقبة من المحافظة على توازن السيارة بشكل مؤقت خلال الإقلاع على أرضية منحدِرة. وتمكن الإنارة  الداخلية من خلق جو رائع داخل السيارة خلال الليل. وينبعث الضوء من كونسول الرواق وكونسول الوسط والأرضية.

خيارين متوفرين لنظام المحرك

فورد فيوجن2021 متوفرة في خيارين حسب نوعية المحركات، وكلها من صنف 2.0L إيكو بلو. وتم تجهيز كلا المحركين بالتكنولوجيا الأكثر تطورا من أجل توفير أكبر اقتصاد في الطاقة مع الحد من انبعاث ثنائي أكسيد الكاربون.  وتُمَكِّنُ السائق من أداء حماسي ودقة أكبر في القيادة. تُطَوِّرُ مجموعة المحرك في نسخة تيتانيوم إكس، التي تعتبر عصارة التكنولوجيات الأكثر تقدما،  قدرة تبلغ 190 حصانا بالنسبة لقيمة الزوج الهائلة البالغة 400 نيوتن متر. وإلى جانبها نجد أيضا محرك 2.0L بقدرة 150 حصان و370 نيوتن متر على متن نسخة تيتانيوم. وتم تجهيز كلا هاتين النسختين من المحركات من صنف 2.0L إيكوبلو، بناقل سرعة أوتوماتيكي ذو ثمانية  سرعات يتم اختيارها انطلاقا من مبدل سرعة دائري E-Shifter الذي عَوَّضَ المبدلات التقليدية للسرعة. هذه التكنولوجيا ستمكن عملائنا من الإمساك بزمام ناقل جديد أوتوماتيكي متقن يوفر سرعات أكثر نجاعة وتبديلات للسرعة فائقة السلاسة.

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة فورد فيوجن 2021 أصبحت متوفرة في كل قاعات عرض فورد بالمغرب ابتداء من سعر 318.000 درهم.