Guide d'achat des voitures d'occasion au Maroc

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

مرحبا بكم في حلقة جديدة من برنامج ZOOM AUTO، اليوم غاندويو على القصة الطريفة لسيارة بورش 911 وتويوتا لي كاتحافظ على الصدارة العالمية لمبيعات السيارات.

للسنة الثالثة على التوالي ، مجموعة Toyota هي الشركة المصنعة الرائدة في العالم ولي كا تصدّر ترتيب المصنعين لي حققوا أكبر مبيعات السيارات بالعالم.

الشركة اليابانية العملاقة ، لي كاتضم العلامة التجارية تويوتا، لكزس ودايهاتسو وهينو، باعت ما يعادل 10.483.024 سيارة في عام 2022، متفوقة على مبيعات فولكوفاكن ب 2 د المليون سيارة، بحيث المجموعة الألمانية، جات في المركز الثاني.

والجدير بالذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية 100% ديال تويوتا ماساهمتش فهاد الانجاز لي استحوذت علية تويوتا في السنوات الأخيرة، بحيث أن ول طراز كهربائي 100% كشفت عليه تويوتا كان BZ4X في أكتوبر 2022.

والأرقام الخاصة بالسيارات الكهربائية غايتم الإعلان عليها بشكل أدق في العام المقبل.

بورش سيئة الحظ :

قبل بضعة أشهر ، بورش كشفت على 911 Dakar، وهي نسخة 911 معدّلة كاتعتامد على محرك بقوة 480 حصان. غير أن بورش بغات تسمي هاد النسخة ب 911 Safari بدل 911 دكار، الأمر لي ماتحققش ماقدراتش بسبب شركة تاتا موتورز، حيث رفض المصنع الهندي مشاركة اسم Safari وهو اسم SUV لي كاتبيعو شركة Tata لأكثر من 20 عامًا في الهند.

وهادي ماشي أول مرة التي كايطرا فيها هذا الحدث المؤسف لبورش ، بحيث كان من المفترض في الأصل تسمية الأيقونة 911 باسم 901 ، ولكن شركة بوجو كانت سجلت جميع أسماء الطرازات المكونة من 3 أرقام مع 0 في المنتصف. وبالتالي أصبح ملزم على بورش تسمية 911 بدل 901.

ماتنساوش، غاتلقاو جميع العروض وأثمنة السيارات على موقعنا moteur.ma

سالينا هاد الحلقة نشوفوكم في الحلقة الجاية.

Tous les épisodes ZOOM AUTO