Probleme peugeot 307 hdi
Tomobile Peugeot 307 hdi 2.0 136ch fashelat bzaf f doublage otal3at ona9sat bzaf f tirage ikhwan li ando shi 7al yfidena l9ina debimetre khader bedelenah sobna durite dyal turbo mais mazal nafs moshkil fashela f tal3at mkhno9a odoblage t9iila bzaf turbo jamais 9arbna lih men nhar khedinaha wash y9der ykon meno moshkil kaysiflé wla shihaja okhera fidona lah yjazikom bikhir
Wach tatfumer la voiture chwya fach fl'accélération wla fchi 39ba ?
La makatfumish rir blanc mara w7da likhrej noir fash kant khwat man mazot odernah okhrj noir
Salam
ra tomobile en mode dégradé, 3liha fachla, puissance na9ssa oukatfoutch 90 km/m ftri9. dir diagnostique ou goul lina achmen défaut tla3
La akhouya katfout 90km/h walakin makatfoutsh 150km/h deja derrt diagno 3tani capteur philebreqauin khaser o diabimetre sobtehom o walo bafs moshkil les rapports tres faible f doblage t9iiila kat3tik 3la shehaaaal f 2eme wla 3eme b 2 wf tal3at mkhno9a dyal bsah ma3rftsh akhoya daba mnash had moshkil wash turbo wla shihaja f motor 3yate f7al swagem olaho a3lam
Yakma debimètre li rakabti machi compatible m3a tomobile.
wach 3awadt derti diagnostique mn ba3d mabadalti debimètre et le capteur villbrequin.
3awd der diagnostic kif galik mounaim, o golina achno ghay3tiwk
Khouti 3awdt dert diagno had sbah ma3tani walo kolshi mzyan oswlt ala diabimetre dorigine dyalha okhedam daro lih des tests kolshi mzn mafhmt wlao wash motor 3ya wla turbo hit deja darba 268 000 walakin rah 2.0 136ch galo had motor bli kaysbar olah a3lam brina nasa2i7
Motor dyalha wla kayghawt shwya mli kayfout 2000 tr /min sout kybeda yghlad mashi man shakema shakma nadya kolshi nadi
Turbo kaybeda tsfar m3a demarage mjehed mli kanksiri makatb9ash tsma3 tsfar bjahed wla ghaleb alih soute motor ghelad ofshelat??
La akhoya jamais tbedel men nhar khrjat man la maison kyban liya nbedelo onhani rasi yak khoya ahsan galo liya bli y9der yrkb liha dyal 308 hdi 2.0 wash bsah momkin hit dyal 307 mosta7il tl9a shi wahd 2.0 n9i omadarbsh bzaf ????
9bal matbaddal moteur chouf le vrai problème fin kayen, debimetre jdid donc problème ghadi ykoun mn turbo ou l"electrovanne de commandé d les géométrie variable du turbo, durite qui vont de la pole a vide jusqu'à electrovanne et le turbo.
je pense qu'il faut aller un peu loin de diagnostique , il faut brancher la voiture et enregistrer les paramètres du calculateur( pression turbo, débit d'air, avance, qualité de gazole injecté. ..)
avec la personne qui fait le diagnostique en passager, tu branche la valise a la voiture, quand tu passe la troisième vitesse qui tu écrase l'accélérateur a fond jusqu'à 4000 tr/mn et tu enregistre les paramètres. après tu récupère les données et tu les analyses, et tu saura le vrai problème, c'est ce que l'on appelle les logs.
la plupart des gens qui font le diagnostic ne connaissent pas ces manipulation, ils se contentent de lire que les défaut enregistre dans le calculateur!!!
le moteur de la 308 n'est pas compatible avec la 307, car ils ne sont pas de la même génération, il faut que tu change le calculateur, rajouter l"avenue, le compteur, le fap...
Merci beaucoup pour ces informations mr mounaim lah yjazik bikhayr
Mr mounaim a raison, la plupart des gens se contentent d'un diagnostic classique enfin c'est ce qu'on t'offre comme service généralement chez les garagistes.
essaye ce qu'il t'a dit j'espère qu'on sauras le problème
Khoti dert 3awtani diagno ande wahd professionel b nafs tari9a li9al siyed hta swlt 3lih mzyan gal liya makayn aucun probleme kayn shi moshkil f turbo wla motor
Wa bda b3da bturbo matrisquech tbdl lmoteur 3la walo. ana deja chkit hi f turbo
Ana andi 307 2l odeja kanat kandi turbo j pense pas hit rarement fin kyti7 en panne f 2l...lkadya andak flmazout ola l egr ola lcataliseur .wch ķhwiti l egr .okalab lcataluseur ad douz les maneau dlmazout
Khouya dris dari kanshokrk 3la had ma3lomat walakin turbo andi kaysafar bzaf o catalyseur m7ayd hit kaykhna9eha bnisba egr jamais 9arbt liih ana sma3t f wahd forum francais mli kaybeda ysiflé turbo f 307 bjahed m3a acceleration rah mesha fiha
Je ne pense pas que c'est l'egr, au cas om c'était lui y'aurait pas de siflement
Mashekour khoya ana radi n7ol turbo nshof wash mkhno9 nsobo wla mshaw lih wahd farashat kaykono fih laknt meshat nbedelha kan msha turbo nbedelo oradi ndir wahd 9adya 9tare7eha aliya wahd siyed calaminage auto a l'hydrogene wlat daba katn9i moteur katsr7 admision o egr lakano mkhno9in okatn9i moteur man dakhl mn le reste du diesel limat7r9sh mzyan........voila l'operation kyn nas daroha nj7at o9tar7oha aliya ........le calamine stop est :
une machine injecte l hydrogrne ( Gaz explosif) dans le moteur avec l air pendant une heure
pour bruler tout le reste de carburant et le carbon qui encrasse le moteur
resultat
moin de consomation
plus de puissance
moin de polution
pas de particule qui bloque le turbo la vanne egr et le fap( filtre a particules)
Important est d injecter l hydrogéne dans le moteur par l entree de l admition
Mr salahddine ça réduit la consommation si la voiture consomme bcp plus qu'avant alors qu'il n'y a aucune fuite ?
Non khoya nas lidaro had operatii on strj3o mes rapports mzyane dyal tomobil o n9sat consomation hit mli katkon admision mkhno9a w filtre l'air o la vanne egr et moteur fih le reste du carburant limat7re9sh mzyn.fl moteur kaykhli tomobil tconsommé
Bdel filre à air rah kaydir bhal had lmachakil ila kane moussakh..
Salam khouya simohammed makrahtch t9ol liya fen l9iti mazal lmochkil hint hta ana khdet wahda mn b3d l9it dokhan byad kikhroj fach kandemarer
الردود