Guide d'achat des voitures d'occasion au Maroc

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT



هيونداي موتور تضع شاحنات XCIENT الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود في تشغيل الأسطول التجاري في ولاية كاليفورنيا

  • 2022-09-22 | 101

دبي ، 22 سبتمبر 2022 - أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم أنها حصلت على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار في عام 2021 من وكالة حماية البيئة الأمريكية (US EPA) لنشر خمس شاحنات كهربائية تعمل بخلايا الوقود XCIENT في كاليفورنيا.

 

ستقوم شركة فيرست إيليمنت فيولFirst Element Fuel (FEF) ، وهي أكبر مشغل لمحطة التزود بوقود بالهيدروجين في الولايات المتحدة، بنشر شاحنات الحمل الثقيل من الفئة 8 لتوصيل الهيدروجين المسال إلى محطات التزود بالوقود الخاصة بهم على مدار السنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك عام واحد من التجربة يتم فيها الإبلاغ إلى وكالة حماية البيئة الأمريكية وأربع سنوات من التشغيل التجاري.

 

 

قال مارك فرايمولر، نائب الرئيس الأول ورئيس ابتكار أعمال المركبات التجارية في شركة هيونداي موتور: "تعمل هيونداي بنشاط في إنشاء سلسلة قيمة للهيدروجين محايدة الكربون حول العالم". وأضاف: "يسعدنا نشر شاحنات خلايا الوقود XCIENT الخاصة بنا في كاليفورنيا، خاصة وأن ذلك سيساعد أصحاب المصلحة المحليين على إزالة الكربون من سلسلة توريد الهيدروجين نفسها عن طريق استبدال الشاحنات التقليدية، التي تم استخدامها لنقل الهيدروجين - إلى شاحنات الهيدروجين."

 

يُقاد هذا المشروع  من قبل منطقة الساحل الجنوبي لإدارة جودة الهواء (South Coast AQMD)، والتي تقدمت بطلب للحصول على تمويل TAG. بعد مراجعة دقيقة، اختارت وكالة حماية البيئة الأمريكية تطبيقSouth Coast AQMD ، والذي يستدعي خمس شاحنات كهربائية تعمل بخلايا الوقود مقدمة من هيونداي موتور وتشغيل محطة التزود بالوقود بواسطة FEF في كاليفورنيا.

 

قال واين ناستري، المسؤول التنفيذي لشركة South Coast AQMD:" هذا هو المكان الذي يبدأ فيه التغيير. إن الحد من التلوث الناجم عن الشاحنات الثقيلة ومعدات البناء يجعلنا أقرب إلى الهواء النظيف الذي تستحقه مجتمعاتنا. وأضاف: "نتطلع إلى رؤية هذا المشروع ينبض بالحياة وينتشر في جنوب كاليفورنيا."

 

يهدف برنامج TAG التابع لوكالة حماية البيئة الأمريكية إلى الحد من تلوث الهواء في مناطق الدولة التي بها أعلى مستويات تلوث الأوزون المحيط والجسيمات الدقيقة (PM2.5) . يركز برنامج TAG على تقديم المساعدة التمويلية للمشاريع التي: 1) تخفض بشكل مباشر الانبعاثات من مصادر الانبعاث ذات الأولوية. 2) توليد تخفيضات قابلة للقياس للأوزون و / أو PM2.5 و / أو السلائف؛ و 3) دعم تحقيق معايير جودة الهواء المحيط الوطنية (NAAQS) في واحد أو أكثر من أكثر حظائر الهواء تأثراً في البلاد.

 

بموجب برنامجTAG ، يجب على وكالات مكافحة تلوث الهواء الحكومية والمحلية المؤهلة التقدم مباشرة إلى وكالة حماية البيئة الأمريكية، ولكن يمكنها اختيار شركاء لاتحاد المشروع.  بالنسبة لبرنامج 2021TAG ، عقدت هيونداي موتور شراكة مع South Coast AQMD و FEF لتطوير تطبيق TAG لدعم استبدال شاحنات نقل الهيدروجين التي تعمل بالديزل من FEF بمركبات كهربائية تعمل بخلايا الوقود.

 

بعد أن تم اختيارها كمورد للشاحنات لمشروع TAG المذكور، تتوقع هيونداي موتور أن تعرض تقنية الشاحنات الكهربائية الثقيلة التي تعمل بخلايا الوقود في عملية النقل لمسافات طويلة. يقر اختيار وكالة حماية البيئة الأمريكية لمشروع تجربة لخلية الوقود XCIENT بفوائد تقليل الانبعاثات الكبيرة لتقنية الشاحنة الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود من هيونداي موتور.

 

تم تجهيز نموذج تراكتور XCIENT بخلية الوقود 6 × 4 المشاركة في التجربة بنظام خلايا وقود بقدرة 180 كيلو وات ومحرك إلكتروني بقوة إنتاج قصوى تبلغ 350 كيلو وات. يمكن لخزان الهيدروجين للتراكتور أن يحتفظ بـ 67 كجم من الهيدروجين مع توفير البطارية 72 كيلو وات في الساعة لوزن إجمالي إجمالي يبلغ 37200 كجم لتوفير نطاق متوسط يزيد عن 450 ميلًا لكل خزان.

 

في العام الماضي، أعلنت هيونداي موتور أيضًا عن مشروعNorCal Zero ، المعروف أيضًا باسم تشغيل الشاحنات الإقليمية الخالية من الانبعاثات باستخدام شاحنات كهربائية تعمل بخلايا الوقود. ستبدأ هيونداي موتور تشغيل 30 شاحنة كهربائية تعمل بخلايا الوقود من الفئة 8  XCIENT في ولاية كاليفورنيا بدءًا من الربع الثاني من عام 2023. وسيكون هذا أكبر انتشار تجاري للشاحنات الكهربائية ذات خلايا الوقود الهيدروجينية من الفئة 8 في الولايات المتحدة.

 

تم إطلاق XCIENT Fuel Cell بتقنية خلايا الوقود في عام 2020 بواسطة هيونداي متور، وهي أول شاحنة كهربائية ثقيلة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم. نشرت الشركة بالفعل 47 وحدة في سويسرا حيث تراكمت لديهم أكثر من أربعة ملايين كيلومتر في القيادة اعتبارًا من يوليو 2022.

 

سوف تستفيد هيونداي موتور من الرؤى المستمدة من هذه الشراكات بين القطاعين العام والخاص لزيادة دفع عملية إزالة الكربون من المركبات التجارية من خلال تطوير التكنولوجيا الكهربائية لخلايا وقود الهيدروجين.