Guide d'achat des voitures d'occasion au Maroc

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT



فورد موستانج الجديدة كلياً تعيد تعريف حرية القيادة من خلال مقصورة القيادة الرقمية والمحركات المتقدمة والأسلوب الجريء

  • 2022-09-15 | 149

ديترويت، 15 سبتمبر 2022: تستقطب فورد من جديد عشاق السيارات الرياضية في جميع أنحاء العالم مع طرح سيارة فورد موستانج الجديدة كليًا وهي من الجيل السابع الأكثر إثارة وحماسة حتى الآن، والتي تتميز بمقصورة قيادة رقمية مستوحاة من الطائرات المقاتلة بالإضافة إلى المحركات الجديدة المتطورة والتي تعمل بشاحن توربيني مع سحب الهواء الطبيعي عبر هيكلها الخارجي الأكثر حداثة والذي لا يتأثر بمرور الزمن.

وبهذه المناسبة قال جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة فورد: "يعد الاستثمار بجيل جديد من موستانج بمثابة خطوة كبيرة في وقت يميل فيه العديد من منافسينا للاهتمام بالسيارات ذات الاحتراق الداخلي".

وتابع: "تقوم فورد كذلك بتوسعة خططها الخاصة بتطوير محركات الاحتراق الذاتي وتبني أحدث حلول التكنولوجيا ذات الصلة، وكذلك النظم الهجينة لتضمينها في سياراتنا الأكثر ربحًا من فئة فورد بلو علاوة على استثمار 50 مليار دولار في السيارات الكهربائية حتى عام 2026."تضيف موستانج الجديدة أيقونة جديدة لعالم السيارات حيث تدمج جماليات المظهر والصوت والجاذبية لسيارة الكوبيه الرياضية الأكثر مبيعًا في العالم لمدة سبع سنوات متتالية من الفئات القابلة للتحويل أو كوبيه أو V8 أو ذات 4 أسطوانات بشاحن توربيني أو يدوي أو أوتوماتيكي  المقدمة بأسعار ومستويات أداء متعددة.

تصميم داخلي جديد بالكامل

خلف الصورة الظلية الخارجية المحفورة للجيل السابع من موستانج، توجد مقصورة القيادة الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية مقارنة بأي نسخة من سيارات موستانج السابقة كما أنها تتمحور كلياً حول السائق. توفر المقصورة المستوحاة من الطائرات المقاتلة للسائق شاشتين متدفقتين ومنحنيتين يمكن تخصيصهما بشكل منفصل بسرعة لإظهار المعلومات التي يريد السائق أو يحتاج إلى رؤيتها.

مع تبني أدوات Unreal Engine 3D المستخدمة في ألعاب الفيديو الحديثة، يمكن تخصيص مجموعة الأدوات الرقمية للسيارة مقاس 12.4 بوصة لعرض تصميمات متحركة مختلفة ومرئيات جديدة تناسب وضع القيادة.

وقال كريج ساندفيج، مدير التصميم التفاعلي لفورد موستانج: "نحن نحرص على الاستفادة من كلّ بكسل. يمكننا أن نكون مبدعين في عرض معلومات القيادة الضرورية ومنح السائق التحكم في اختيار الألوان أو مقاييس موستانج الكلاسيكية أو حتى شاشة" هادئة "حيث لا يتم عرض سوى الحد الأدنى من التفاصيل."

تحول إعداد مقياس العدادات الافتراضي في موستانج من درجات اللون الأزرق البارد والرمادي الفاتح التقليدية إلى مظهر حديث للغاية ومظهر نحاسي يتم مشاركته أيضًا مع Mustang Mach-E.، ويمكن التحكم بكل شيء تقريبًا في شاشات العرض بالإضافة إلى الإضاءة الداخلية المحيطة مع أنغام محددة ، بينما تتكيف مجموعات العدادات مع اختيار وضع القيادة.

عند اختيار إعدادات وضع القيادة، يتم عرض الإعداد الحالي للسيارة على المكدس الأوسط كإيصالات رسومية في وقت آني. كما يمكن ضبط الإعدادات ببساطة عن طريق تمرير الرسم لتدوير السيارة افتراضيًا بأسلوب ألعاب محاكي للواقع .

ويمكن تكوين مجموعة العدادات الرقمية هذه اختياريًا لتتدفق بسلاسة إلى كومة مركزية SYNC® 4 بمقاس 13.2 بوصة خلف قطعة واحدة من الزجاج المدمج بزاوية نحو السائق.

ومن جهته قال ريكاردو جارسيا، مدير التصميم الداخلي لدى فورد: "لقد عرفنا ما يريده العملاء وصممنا أكثر سيارات موستانج رقمية على الإطلاق مع الاحتفاظ بمقصورة القيادة المهمة للغاية التي تركز على السائق. كانت إزالة بعض هذه الأزرار المادية ، مثل الراديو والتحكم في درجة الحرارة ، ودمجها في شاشة رقمية أمرًا شائعًا ويتماشى مع Millennials و Gen-Z و Mustang التقليديين على حدٍ سواء."

خارج الشاشة، توفر عجلة القيادة المسطحة الجديدة بالكامل والمستوحاة من السباق مساحة أكبر عند الجلوس.

ومن الخارج تحيي الإضاءة الترحيبية المتحركة السائقين عند اقترابهم، وعند دخول السيارة تظهر شاشات موستانج المتدفقة بالحياة. ولمحبي صوت محرك الدوران ، تقدم موستانج نظام التحكم عن بعد Rev، مما يوفر القدرة على زيادة سرعة محرك السيارة عن بُعد باستخدام سلسلة المفاتيح.

تتميز موستانج بتصميم داخلي قياسي من القماش للمقاعد بالكامل مع إدخالات اختيارية من الفينيل المصنوع من جلد الغزال الصغير وأحزمة أمان سوداء ، بينما تستفيد موديلات Premium من الملفوف المحدث والمخيط عبر لوحة الاعدادات وحواف الأبواب. وتتميز طرازات EcoBoost بتنجيد الجلد الصناعي "ActiveX" من Ford مع خيارات ألوان متعددة ، بينما تكتسب موديلات GT ملحقات مقاعد جلدية.

توفر موديلات الفئة الأعلى عجلة قيادة مُحسَّنة بالكامل من الجلد ، فضلاً عن اختيار خياطة ملونة وثقوب تنجيد بارزة عبر المقعد ، وتتكامل معها خطوط متناسقة الألوان وغير متماثلة على أحزمة المقاعد.

يمكن أن يشتمل الكونسول المركزي أيضًا على لوحة شحن لاسلكية للهاتف المحمول ، بينما يتم تثبيت منافذ USB العلوية الجديدة فوق مقصورة القيادة ، ويتم وضعها بشكل ملائم لكاميرات المسار والأجهزة الأخرى ، مما يساعد على منع الأسلاك من الالتفاف عبر المقصورة.

تم تحسين نظام الصوت B&O المتوفر ليناسب السيارة، مما يساهم في التجربة العميقة لملكية موستانج. يمكن للعملاء مشاركة قائمة تشغيل القيادة النهائية من خلال Apple CarPlay و Android Auto ، وكلاهما متوافق تمامًا مع .SYNC 4

يتيح Amazon Alexa المدمج مع Ford Streaming تشغيل الموسيقى والبودكاست بأوامر صوتية بسيطة. مثل سيارة Mustang Mach-E SUV الكهربائية بالكامل، كما تتميز موستانج الجديدة كليًا بقدرة تحديث برنامج .Ford Power-Up

تصميم لافت مع لمسات موستانج الخالدة مع المزيد من الخبارات

يضيف الجيل السابع مظهرًا منحوتًا حديثًا إلى تصميمه المستوحى من التراث، ليستهدف بشكل أكبر عملاء موستانج.

يؤكد الحاجب الأفقي المنخفض عبر المقدمة على العرض الأمامي الكلي ، بينما يتأثر شكل تصميم الشبكة العلوية بالتصميم الأصلي في الستينيات. وتستمر المصابيح الأمامية بتقنية Tri-Bar LED في إبراز بصمة موستانج الكلاسيكية للإضاءة. كما أن خط سقفها الأنيق وموقفها العريض والركض الخلفي القصير يتوافقان أيضًا مع النسب الأصلية للجيل الأول ، في حين تشير الخطوط الخلفية الموسعة إلى القوة على العجلات بأسلوب موستانج الحقيقي.

وتم تحسين خط السقف لدخول السائق وخروجه دون إزالة خوذته على المسار، وتضم وحدة الجناح الخلفي الممتدة إضاءة ثلاثية القضبان مميزة جديدة وناشر معاد تصميمه لتحسين التوازن الديناميكي الهوائي في الخلف.

يحمل كلّ طراز في تشكيلة موستانج واجهة أمامية فريدة خاصة به. ويتم تمييز GT عن طرازات EcoBoost من خلال فتحات شبكية أكبر وأكثر قوة تسمح بزيادة تدفق الهواء  مما يعكس زيادة القوة والأداء. وقد تم تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة من خلال إضافة فتحات تهوية جديدة لغطاء المحرك وإعادة تصميم الفاصل الأمامي.

وقال كريستوفر والتر، مدير التصميم لدى فورد موستانج: "تتمتع كل من EcoBoost و Mustang GT  بمؤشرات تصميم فريدة من نوعها تفي بوعدها بأداء موستانج." وأضاف "موستانج الجديدة أكثر اهتماما بالتصميم والحداثة  كما أنها تجسد هوية موستانج الكلاسيكية."

وتمضي موستانج المكشوفة في إراز هويتها المتميزة حيث توفر أقصى قدر من الحرية في الهواء الطلق. تحريك سهل بلمسة واحدة مع مزلاج مركزي بمقبض واحد يفتح ويغلق السقف المصنوع من القماش المعزول والمبطن بالكامل. يساهم تصميم السقف المضغوط ونظام التعليق الخلفي المستقل أيضًا في توفير مساحة صندوق السيارة الرائدة في فئتها والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى حقيبتي غولف.

يتم إطلاق موستانج الجديدة كليًا مع 11 خيار للون الخارجي بما في ذلك لونان جديدان هما الازرق بدرجةVapor Blue  والأصفر بدرجة  YellowSplash، تكملها ألوان وتصاميم شريطية جديدة. يمكن للعملاء أيضًا الاختيار من بين ثلاثة خيارات لألوان ماسك الفرامل Brembo: الأسود والأحمر والأزرق Grabber ، بالإضافة إلى مجموعة جديدة تمامًا من العجلات المعدنية ، والتي تتراوح من الحجم القياسي 17 بوصة في الطرز الأساسية إلى 19 بوصة لسيارة GT مع 20 بوصة اختيارية عجلات معدنية.

اما الجديد لعام 2024، فهو موستانج ديزاين سيريز، الذي يوفر المزيد من خيارات التخصيص مباشرة من المصنع. تضيف حزمة المظهر Bronze Design Series عجلات من سبيكة Sinister Bronze مع شارات برونزية ، وهي متوفرة في طرازي EcoBoost و GT ، مع حزمة الأداء الاختيارية أو بدونها.

المحركات الرياضية الأكثر تقدمًا على الإطلاق

إن مظهر سيارة موستانج وتجربة قيادتها وصوتها هي عناصر جذب للعملاء تجعلهم يرغبون في الجلوس في مقعد السائق والانطلاق على الطريق. توفر موستانج الجديدة كليًا تجربة قيادة أكثر إثارة مع تقنيات المحرك الجديدة والمتقدمة.

يبدأ مع Mustang GT ، الآن مدعوم بمحرك Coyote V8 متطور سعة 5.0 لتر. تم إعداد الجيل الرابع سعة 5.0 لترات لتوفير القوة الحصانية الأكثر استنشاقًا بشكل طبيعي من أي موستانج جي تي بفضل صندوق سحب الهواء المزدوج المبتكر وتصميم الجسم ثنائي العادم ، مما يساعد على تقليل فقدان الحث من خلال تمكين معدلات تدفق هواء أعلى.

قال إد كرينز، كبير مهندسي لوحة فورد موستانج: "إنها أكثر نسخة لسيارة موستانج إيكوبوست وجي تي رياضية وإلهامًا لقيادتها حتى الآن". "سواء أكنت تقود ناقل حركة أوتوماتيكيًا أم يدويًا، فبفضل أوضاع القيادة و المحرك الرقمي الدقيق والتعليق وأدوات التحكم في التوجيه ، يمكننا الآن منح السائقين ذروة الأداء في كل مكان سواء على الطرق المفضلة لديهم إلى المسار المحلي."

قامت شركة فورد بتوفير ناقل الحركة اليدوي لجيل جديد، ويستمر محرك V8 سعة 5.0 لترات في تقديم ناقل حركة يدوي قياسي من 6 سرعات وبقوة ثماني أسطوانات. يتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور بعشر سرعات من فورد ، ويعيد تشكيل أنماط نقل الحركة على الفور تقريبًا لتتناسب مع وضع القيادة المحدد.

يمكن للعملاء الاستمتاع بالقيادة مع كفاءة استهلاك الوقود من خلال اختيار طراز EcoBoost ، المدعوم بمحرك جديد بالكامل رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 2.3 لتر.

يزداد الشعور بالحرية والثقة الذي تغرسه موستانج في سائقيها عندما يتحكمون في سلوك السيارة. فعلى طريق ملتوي أو حلبة سباق يمكن للسائق ضبط جهد التوجيه واستجابة المحرك وإعدادات التحكم الإلكتروني في الثبات بسرعة من خلال ستة أوضاع قيادة متوفرة لإنشاء سيارة موستانج المثالية في أي وقت.

ويشمل ذلك إعدادات عادية، ورياضية، واعدادات الانزلاق، والسحب، والمضمار بالإضافة إلى إعداد قابل للتخصيص مع ما يصل إلى ستة ملفات تعريف فردية، مصممة لتناسب رؤية السائق. وعند تحديد كل وضع، تعمل الرسومات عالية الدقة في لوحة العدادات الرقمية على إضفاء الحيوية على الوضع.

يتوفر كلا الطرازين موستانج جي تي وإيكوبوست مع حزمة أداء اختيارية لتضيف مجموعة من الميزات التي تركز على الجنزير، بما في ذلك دعامة البرج الأمامية، والترس التفاضلي الانزلاقي المحدود Torsen والتعليق النشط الاختيار MagneRide ، والعجلات الخلفية والإطارات الأوسع ، وأكبر ، 390 ملم في الأمام و 355 ملم في الخلف مكابح بريمبو. تضيف حزمة أداء جي تي قنوات الفرامل لمزيد من التبريد المحسن ومبرد زيت المحرك الإضافي القياسي. كما توفر حزمة الأداء أيضًا مقاعد Recaro® اختيارية وعادم نشط.

وتشتمل موستانج جي تي المزودة بناقل حركة يدوي على مطابقة قياسية لسرعة الدوران تساعد في تثبيت عدد دورات المحرك في الدقيقة عند تعشيق القابض ليحافظ هذا على ذروة عزم الدوران بين التغييرات اليدوية للتروس، مما يوفر مزيدًا من الدقة والإثارة والصقل الأفضل.

تعمل نسب التوجيه الأسرع والامتثال الأدنى من عجلة القيادة إلى الإطارات على تعزيز ديناميكيات الانعطاف للسيارة بشكل كبير، مع زيادة قوة الخط المستقيم.

وتأخذ مكابح الانجراف الإلكترونية الأولى من نوعها في فئتها المتطورة الجديدة إلى مضمار السباق، لتستعرض قدرة الانجراف بالدفع الخلفي في موستانج مع المظهر المرئي ووظائف فرامل اليد الميكانيكية التقليدية. كما تتميز فرامل الانتظار الإلكترونية بفعالية أدائها بشكل يوائم حزمة الأداء في جميع موديلات موستانج، وهي مصممة خصيصًا للسائقين المبتدئين لتعلم مهارات التفحيط وتحسينها مع تزويد السائقين الخبراء بنظام جاهز للمنافسة.

المزيد من التقنيات المتقدمة المتوفرة لمساعدة السائق

تأتي موستانج الجديدة مزودة بميزات Ford Co-Pilot360 ™ ، بما في ذلك التعرف على لوحة السرعة ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي مع Stop-and-Go ، ومساعد التمركز في المسار، ومساعد توجيه المركبة، ومساعد الفرامل العكسي.

كما تتوفر ميزة رئيسية أخرى هي Active Pothole Mitigation ضمن حزمة الأداء والتي تراقب باستمرار إدخال التعليق والهيكل والتوجيه والفرملة وتعديل استجابة التعليق وفقًا لذلك.

كما تتوفر امكانية الاتصال مع السيارة من خلال تطبيق FordPass ™ لاستخدام الميزات المجانية عن بُعد مثل بدء تشغيل السيارة وإيقافها عن بُعد، وقفل الباب وفتحه، وجدولة وقت البدء، وتحديد موقع السيارة، وفحص السيارة وتحديد حالتها. ويوفر التطبيق كذلك معلومات مهمة عن السيارة، مثل مستويات الوقود والزيت وسجل الخدمة ومعلومات الضمان.

سيبدأ بيع موستانج الجديدة كليًا في الولايات المتحدة بدءًا من صيف عام 2023 ويتم تجميعها في مصنع فلات روك لتجميع السيارات في فلات روك بولاية ميشيغان.