المتخصص في إعلانات السيارات المستعملة والجديدة في المغرب


إزاحة الستار عن أول سيارة متصلة مُطَوّرَة بشراكة بين هواوي وPSA في معرض هانوفر ميس 2018

  • 31.06.2018

قدمت هواوي و مجموعة PSA أول سيارة لهما متصلة. يتعلق الأمر بـ DS 7 CROSSBACK، التي تعد ثمرة شراكة مبرمة بين المجموعتين في نونبر 2017، والتي تستعمل لأول مرة المنصة القياسية للسيارات المتصلة (CVMP) لمجموعة PSA. كما تم تجهيز هذه السيارة أيضا بمنصة IoT OceanConnect لهواوي التي تقدم مجموعة من خدمات الكلاود المدعومة من قبل هواوي والتي توفر مجموعة كبيرة من التطبيقات المتصلة للمستخدمين.

بفضل خدمات السحابية التي تقدمها هواوي عبر منصتها OceanConnect IoT، تمكنت المنصة القياسية CVMP التي طورتها PSA من الانتشار على المستوى العالمي.
تم تسويق DS 7 CROSSBACK توا بالصين: ويتعلق الأمر بأول سيارة مجهزة بالمنصة الشهيرة CVMP، والتي بفضلها يستطيع الزبائن الولوج إلى خدمات جديدة متعددة من قبيل الملاحة المتصلة، والتعرف على الصوت متعدد اللغات، وأيضا بوابة الخدمات المتصلة التي يمكن الوصول إليها مباشرة من شاشة لوحة القيادة الخاصة بالسيارة، كما يمكن أيضا الاطلاع على حالة صيانة السيارة وتاريخ الرحلات وأساليب القيادة مباشرة من الهاتف الذكي الخاص بالمستخدمين.
سيتم إضافة خدمات جديدة للزبائن الخاصين ومديري الأساطيل بشكل تدريجي إلى هذه الميزات. وتشمل خدمات المعلومات والترفيه ، وتحديثات البرامج عن بُعد لمخططات الملاحة على وجه الخصوص، وأيضا أجهزة المساعد الرقمي الشخصي، وميزات التشخيص والصيانة عن بُعد، والخدمات المفيدة لشركات تأجير السيارات، ومديري الأساطيل والفاعلين على مستوى التقاسم الذاتي .
تدعم منصة OceanConnect IoT لهواوي حل Connected Car لهواوي. ويسمح هذا الحل بتطوير السيارات المتصلة، ولكن أيضا تصميم المنازل الذكية، وحتى المدن الذكية. فهو يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المصممة لجعل حياتهم اليومية أسهل. التفاعلات الرقمية بين السيارة والكلاود آمنة تمامًا ؛ فبيانات الزبائن والسيارات يتم تشفيرها ، في الوقت الذي يتم فيه ضمان سلامتها وأصالتها وسريتها.
وهكذا التزمت هواوي بإنشاء منصة للبنية التحتية للسيارات المتصلة والمفتوحة والمرنة قادرة على تدبير دورة حياة السيارات بشكل فعال: هذه الأخيرة تتيح ربط الأصول المادية للسيارة بالسحابة بطريقة آمنة كليا، وموثوقة وفعالة. وبالتالي سيتم تنفيذ الخدمات السحابية المدعومة من هواوي لجميع السيارات المتصلة لمجموعة PSA وذلك في جميع المناطق حيث سيتم تسويق هذه السيارات.
وبهذه المناسبة، صرح جان لوفلور المدير العام لاستراتيجية السيارات والخدمات المتصلة لدى مجموعة PSA قائلا "من خلال نشر منصتها الجديدة التي تربط السيارة بشبكة إنترنت الأشياء (IoT) ، تعمل مجموعة PSA على إثراء خدماتها وتسهيل التنقل لجميع زبائنها". وأضاف " يسرنا اليوم أن نزيح الستار عن أول نتيجة ملموسة لشراكتنا مع مجموعة هواوي ، التي تشتهر بقدراتها الإبداعية. بفضل هذه الشراكة، نحن الآن نقدم لزبائننا تجربة جديدة ممكنة من خلال نظام CVMP. تعد DS 7 CROSSBACK أول سيارة تستفيد من هذا المشروع المشترك بين PSA وهواوي، والتي سيتم استنساخها على جميع سيارات المجموعة".
بدوره، أفاد ليون هي، مدير الوحدة الصناعية للسيارات بمجموعة هواوي للأعمال قائلا "بالنسبة لمصنعي السيارات، فإن مفتاح التحول الرقمي الناجح هو تحقيق منصة كلاود رقمية فعالة. اليوم ، يجتمع مصنعو السيارات ومطورو المنظومات الاقتصادية للسيارات والشركاء الصناعيين لتزويد الزبائن والمستعملين بمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المشخصة والمتصلة".