Guide d'achat des voitures d'occasion au Maroc

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

Bowaggo de Autre
Il y a 10 ans 13 020

Débat : les prix des voitures au maroc

Salam, les prix dial les voitures par rapport lilmadkhol dyal lmgharba ghali bzaf, c'est plus cher qu'en europe et etat-unit ma3a al3ilm ana lmadkhol fhad doual est 5 fois plus .

le resultat howa l7did l9dim mazal kaydor parce nass ma9adrinch 3la jdid, et puis l9dim matloub bzaf donc taman dyalo makayti7ch m3a lwa9t, katl9a tomobil Peugeot 205 mn 1984 mazal kaytlb fiha moulaha 4 millions, c'est fous ! ftr9an mazal katchouf r12 r18 r4 r5, Peugeot 305 205 404 505, mn 3am lfil, hchouma wallah !

donc chkoun le responsable 3la had lmoussiba ? (hadi moussiba nit) ana 3aych f amrica, chrit tomobila Ford fusion model 2009 b 5000 dollars, ta9riban 42.000 dh (version americain http://tinyurl.com/kh434mk machi sando9a li flmaghrib) toutes options cuire, gps, ecran tactile commandes au volant, sieges chauffants, clima digital, boite automatique, bluetooth et jante 17 pouces alluminium. dkhal 3likom bllah ach ghatchri b 4 million flmaghrib ? majayba 7ta Mercedes 190 dyal 1987 !

nrj3ou l la question, chkoun le responsable 3la had lmoussiba ? ljwab howa dawla ! les impots 3la les importation tal3in bzzaf, par exemple Mercedes gl350 bluetec 2014 f usa kadi 70.000$ ou flmaghrib kadir 100 million bsbab daraeb li kaykhalsoha les importateurs ! wal7ma9 hada, en plus bnisba li nas l3adiyin li kayjib l7did mn brra les prix dyal diwana-ta3chir sont incroyables ! donc taman dyal lbi3 o chra ghali bzaf .

en plus makaynach lmounafasa charifa, les marques françaises kaystafdo mn mou3amala daribiya tafdiliya injuste bach ibi3ou la feraille ta3hom hna, donc les marques lakhrin kadrbhoum dawla b daraeb astonomique bach les voitures dyalhom ikon ghalyin 3la lmowatin, li maghatbanlih ila dik renault, Peugeot awla Citroen flmoutanawal, c'est injuste envers les autres marques et envers le citoyen.

ana wallah ma3andi tomobil flmaghrib, makraht nchri chi 7dida nkhaliha lilwalid, o ndawaz biha les vacances dyali flblad mais allah ghalb lbudget li 9ad 3lih howa 5 million mais ma5lanich khatri nkhassro 3la chi sendo9a dyal lplastique f3mrha 12 ans, n9dar nchri Mercedes c220 2006 toute option hna bdak taman, walakin la nzaltha lilblad chaffara dyal diwana ghadi italbo 9 million bach idiwaniwha, iwa machi lhma9 hada ?

0 j'aime
30 Réponses
Abdo de Casablanca
Il y a 10 ans ( 5 379)

Khoya bowaggo , kacnhakrak bazaf, 3la lghayra dialak 3la bladak, o3la khawfak 3la massla7t mgharba !!

hadakchi kolo li galti 3andak fih l7a9 !! mochkila anahom kaydiro tabrir les taxes et les impôts 3la les importation (diwana) 7it kay7miw al mantouj al watani ! par contre homa fi l7a9i9a kay7miw massali7 les marques françaises !

allah yahdihom oyahdi mgharba mab9awch issam3o li smasria bazaf ! li khalaw 190 katba3 bi 13 millions okhalaw r19 ktba3 bi 9 millions !!! okhalaw 205 katba3 bi 5 millions !!

Salam
oui 3andak l7a9e 100% hade dariba kbira bzafff omachana mnha walo kay9olike mgharibe fih azma ohoma nhar 3la nhare taytzado fl flousse lahe iyakhode fihom l7a9e mais ma7dna saktin ma3mra ihabto mn hade dariba i9dare izidofiha ama bnssba les marque française rahe dyal 3a2ila malakiya
et Renault Nissan Dacia malike wali mdakhlha l maghribe dakchi 3lach m3fiya mn dara2ibe ota tl9a meme prix hna o frança mais fache taywaliwe occasion tayb9awe chadin prix f so9e mochkile howa ma3adna mandiro

Bowaggo de Autre
Il y a 10 ans ( 104)

Achmn mantouj watani 3ndna bach n7miwh, kima glti assi yousfi kay7miw ghir masali7 dyalhom o lmantouj lfaransi, imtilak tomobil flmaghrib walla luxe ( wa5a tkon ghir 9asdira) liman istata3 ilayhi sabila o mn lkamaliyat w f dowal li7dana tomobil hiya mn al assassiyat w daroriat l7ayat.

ou bnisba l ssi elhachimi 3andak sa7 dariba kaykhalsouha ghir lpouvriya ama homa li gaddin 3liha makaykhalsohach, wach lmalik dok les Mercedes coupe dernier model li kaytsrkal bihom mrra mrra mdiwanihom ? daba chkon li ya9dar ikhallas diwana hna olla howa ? wallah ma3alm bina ghir rbbi

Salam alikom al ikhwan,
had le sujet c très important, ana hadi 5 mois 3ndi un budget dial 130000dh jarrive pas bach nakhoud une voiture mazyana, ban lia ana flmaghrib la voiture c un signe de richesse. l'état khassha twaffer lnass wdaf3 3la massali7hom whad les taxes dial la douane lidayra rah 7rammmmm a 3ibad llah

Bowaggo de Autre
Il y a 10 ans ( 104)

Si yasser, biensur c'est un signe de richesse, fhad lblad mab9atch la classe moyenne, 9atlouha, daba ya ima tkon riche, ya ima pauvre, en plus les taxes douanier galk darouhom pour renouvler le parc automobile national, asidi ila bghiti tjaddad le parc ot7iyid la ferraille, tla9 sou9 bach iti7 taman omatzayarch 3la les importations, o matb9ach ta3ti des cartes grises ldak la ferraille dyal 1970-1990, ziyir le controle technique et interdit aux assureurs ibi3ou l'assurance lcol automobile qui a depassé son age virtuel, dak la ferraille 5asso yemchi l la casse pour le recycler machi yb9a itba3 b 50.000dh .

kanchouf des annonces dyal Renault 4 b 20.000dh katjini lbakya, mn 1983 w had lbrwita katba3 bnafs taman, 3lah bsalama ch7al kant kadir had r4 en www fw9tha ?

Aziz de Agadir
Il y a 10 ans ( 319)

Had l7okoma ligaltlik bagha lmesla7a dial lmowatin,khasshom iferdo 3la les importateurs ikun l'abs et esp de serie f les voitures ww,wach a3ibad lah kayana la voiture ww katba3 sans abs,rah les mesures de securité aham men la clim et autres accessoires inutile,had l7ukuma 7asda lmowatin mabaghyanach nsugu l7did mzyan,huma irekbu les Bmw 3la 7sab che3b,o7na nrekbu l9ezdir dial franssa.lah yakhud fihum l7e9.

Abdo de Casablanca
Il y a 10 ans ( 5 379)

Hadchi kolo li galto s7i7 ! mais nzid n3awad nafakarkom ! tal mowatin mano lafot taysma3 li smasria bazaf !! katl9a le critère de recherche li 3ando mbasé seulement 3la sa7 dial carrosserie, maytssawa9 ni l'abs ni esp ni airbag ! o3andhom une phobie man les nouvelles voitures avec une gestion électronique (calculateur) !

Bowaggo de Autre
Il y a 10 ans ( 104)

Oui mtafe9 m3ak khoya yousfi, kon kano les acheteurs b39lhoum may3tiwch 8 millions ou plus f des voitures dyal 3am elfil sans airbag ni abs,

en plus flmaghrib kayna wa7ed al9adiya, li 3ando chi 9asdira drb biha des années kaybghi yakhod fiha ktr mn dakchi bach chraha howa, makay3rfouch wa7ed l9adia smitha (la dépréciation) had l9adiya kayna ghir flmaghrib .

ana dik fusion dyali chariha b 5000$ ila bghit nbi3ha daba yallah tjib liya 3000$-3500$, yallah dowzat 3ndi 3am daba, parceque hna la valeur dyal la voiture kati7 ans par ans . en www f 2009 dik fusion kant 28.000$ chof fmodat 5 ans cha7al ta7et

Youssef de Rabat
Il y a 10 ans ( 77)

Salamo 3alikom ikhwan awlan choukran li jbedto had lmoudo3 hit aghlabiya dyal mghraba

3arfin hadchi tani 7aja (l7oukoma lmghribiya tasstamido 9owataha mina cha3b ) lkhouta

dyalhom hiya yzido 3la nass fga3 l7ajat li may9edrouch ysteghenaw 3lihom b7al les voitures
mataln ha7na kanchoufo zyada f essence ou gasoil .. ou zado f vignette 3la 11cv et + ila chriti voiture occasion welat 950dh +260dh hadi ghir voiture 7cv hadi 2 ans kan tsjil voiture
7 cv 650dh + la visite technique zado 300dh m3erftch lach mouhim kaydiro liiiii braw ou li ma3jebo 7al ychreb lb7er ou bensba les voitures occasion ana kay dehkouni kifma dekro likhwan 7edida f 3merha 30 ans talbin fiha 8milion oula r4 b 3mlion 306 b 7,5 seb7an allh ghire bladna li katl9a brwitta derbou biha heta l compteur darr ou rje3 f 0 hhhh b7al had l7edid f berra rah kay diwha lmakina dyal 3jina recyclage iwa allh ydir lina chi tawill diyal lkhir

Awdi kon ghri kante 7koma hiya lifiha défaut machi mochkile ila skatna okhlinha darte mabghate rahe 9rbate tamchi b7alha mais rahe mochkile mn nasse limt7akmine fl blade homa tayb9awe dima ama 7okoma tamchi otji wa7dakhra radi ikon nafsse mochkile okon tl3ate wa7dakhra blasste hadi tahi kon darte ziyadate ya3ni hade l 7okoma rire zwa9e darohe bache imas7ofihe aghta2hom wila ma9adoche ilomohom nass baynama homa walo

ama bnssba tomobile 9dame bzafffff rahe mochkile mn nasse ol i3ti9adate l khawya
b7ale tayfadale ichri c250 b 13 98 3iwade passat 2006-2007 ola Ford mondeo ola Mazda 6 ...
ola kayne chi marque top mais homa nassyinhom ola 7agrinhom b7al Mazda
radi igole pieces 9lile mais kon nasse taychrweha bzafff kon pieces wala mojode ohiya s7i7a ofiha bzafff option mais nasse fache taychri 190 ola 250 ola c250 fl wa9i3e taychri rire l3alama dyal Mercedes fl dakhle dyalo
otaydire saba rahe s7i7a ....etc rassna nbadlo tfkire dyalna

Saad saad de Marrakech
Il y a 10 ans ( 85)

C'est vrais hadchi li kayn rah kay dar flkhatr dyal lwa7d. o kima glti akhay bowaggo fbra tonobil kola 3am katn9s liha la valeur dyalha machi b7al hna li la voiture katb9a chada fla valeur dyalha même après des années !!!!
o kima gal si housam w si youssfi kaynin des marques li homa zinin mais smasria kayl3bo bso9 kifma bghaw o kay7kmo 3la l7wayj li bghaw o kifma bghaw o ytl3o taman dyal l7did l9dim o yhbtoh l7did jdid b7al lmazda li katjini tonobil wa3ra o7sn mes les marques françaises, iwa 7na kantmnaw men allah ihdi had cha3b o y7al 3inih o ydwi 3la rasso chwia

Abdo de Casablanca
Il y a 10 ans ( 5 379)

M. saad, vous avez raison, ce que je propose, c'est qu'on commence une sorte de campagne de sensibilisation envers les gens de notre entourage ! chacun de son coté ! ça prendra du temps certes ! mais y'aura inchalah du changement ! les gens tout simplement maarfinch ! khassna nwad7o lihom !

Aziz de Agadir
Il y a 10 ans ( 319)

Oui c vrai khasna par exemple ne3tiw plus de valeur pour les voiture japonaise,b7al Mazda et honda.wakha rah les importateurs dial les marques japonaises kaykhelsso dariba aktar men les importateurs dial les marques europeenes.kun kanou b7al b7al rah ghadi ikunlou les voitures japonaises plus competitive bnisba le prix de vente.ana matalan kay7em9ouni les voitures essence japonaises surtout Honda mais kima kat3erfo l'essence c treeeeees cher fbladna!

Aziz de Agadir
Il y a 10 ans ( 319)

Wa7d lmes2ala wach libgha idekhel une voiture occasion men canada kaykhless poucentage fte3chir b7al libaghi idzkhel men l'europe?

Bowaggo de Autre
Il y a 10 ans ( 104)

Aziz, biensur kon machi dariba kun kano les voitures japonaises moin chers 3la les autres marques, en plus les voitures japonaises sont super fiables, surtout Toyota et honda, bnisba ta3chir kif kif soit d5alti l7did ,

Bowaggo de Autre
Il y a 10 ans ( 104)

Aziz, biensur kon machi dariba kun kano les voitures japonaises moin chers 3la les autres marques, en plus les voitures japonaises sont super fiables, surtout Toyota et honda, bnisba ta3chir kif kif soit d5alti l7did ,

Bowaggo de Autre
Il y a 10 ans ( 104)

Bnisba l ta3chir kif kif soit dkhalti l7did mn canada wla l'europe, o matnsach f canada o usa kaysta3mlo l'essence f 90% dyal les voitures avec des gros moteurs v6 et v8 et meme les 4cylindres sont toujours plus de 2 litres hadchi masal7ch flmghrib fin taydir l'essence 13dh o momkin itla3 mazal, ama diesel 9lil o ghali, a part vw, Mercedes et Audi les autres marques makaybi3och des voitures familiales diesel, cheverolet 3ndha une version diesel f chevy cruze o s3ib tl9aha 3nd les concessionaires. les nords americain 3ndhom une phobie mn diesel dakchi 3lach makaynch bzaf, en plus l'essence hna est moin cher que le diesel, un gallon d'essence coute seulement 3$ sachant que le gallon est l'equivalent de 3.78 litres, c'est autour de 7 dirham le litre. donc pas la peine tjib auto dyal l'essence mn l'amerique du nord, ghir ghadi dir lik fayette

Abdo de Casablanca
Il y a 10 ans ( 5 379)

7 dhs le litre d'essence en usa ! la vie en rose mon ami :) :) bssa7tkom les gros cylindres ! ici wakha takhodha gratos, rah mossiba !

Aziz de Agadir
Il y a 10 ans ( 319)

Olah ila kima gal yousfi,bssa7tkum l'essence,le vrai plaisir de conduite sans se ruiner,hnaya kaynin de tres belles occas Honda moteur 2.4l,mais 11lt à 12 lt au 100km howa sbab 7it makaz3moch 3lihum nas.ama rah fcanada nas mber3im kayna tma la marque accura wa3rin bzaf,khliwna 7na n3diw bdiesel=pollution et bruit

Oui ila bghiti diesel mzyane khasske les voitures hout gamme comme Bmw Audi Mercedes ...etc bghite rire n3rafe 3lache nhare 7aydo da3eme 3la essence 9alike les voitures dyal dawla bl mazote ma3rftche 3lache hade kadba bayna ota7de mahdare 3lach ???
9alike cha3be likayda7i bl 7orya mn ajle amane wa7de nhare maghadi il9atawa7da fihom hadchi radi itralina ila ma9adoche l9adiya 9bale maynode sda3e

Bowaggo de Autre
Il y a 10 ans ( 104)

J'ai oublié de mensioner un autre 9alb dyal l'état marocain bach i7miw les marques françaises mn lmonafassa, howa les chevaux fiscaux !! ga3 les marques françaises fihoum les chevaux 9lal donc les vignette dyalhom sont pas chers, par contre katchouf des voiture des autres marques en meme classe et dimensions que les voitures françaises okatl9a fihom 10cv-11cv ou plus ce qui fait la vignette est 3000dh ou plus bach nass iherbou mnhom oymchiw 3nd 9zdir fransa, bhad taba3iya ma3mrna ghantfrouh, ha wjhi la tafrnah

bayn liya mazal ma5dina l'independance

Redouane de Agadir
Il y a 10 ans ( 13)

Vrais hadchi wlahila 7ram, lah yakhod fihom l7a9!
rah bssif tl9a bnadm 7a9ed 3la had lblad.. galik rou7 lmowatana.. bghaw issammo dam dialna kon lgaw kifach! bssif katlga ga3 nass baghya tkhwi had lblad li 3aych fiha hir chefara ochlahbya.
tal 3and llah ont7assbo denya fanya.

Redouane de Agadir
Il y a 10 ans ( 13)

Wa7d lmital ymkan yda7akkom:
maghribi bgha ychri tomobile lidarora. khda credit 40.000dh (7aram) ochra 205 dial 1988 (barwita)
kholassa: hadi hya la dnya la akhira! hada hwa 7al lmaghribi :)

l7ma9!!!!!

Abdo de Casablanca
Il y a 10 ans ( 5 379)

Hahahaah khoya redouane, exemple li 3titina exacte a 100% ;)

Hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh 3alam walahe tabassa7e ladanya la akhra ach hade lblade

Said hamdi de Rabat
Il y a 10 ans ( 287)

Je vais vous raconter ce que j'ai vu en 2006 à tiznit:une Mercedes 240 model 1984 pour laquelle on a donné 18 millions de centimes alors que le propriétaire vivant en france demande dernier prix 24 millions
l'acheteur doit payer les impots depuis 1986 jusqu'à 2006 car le mr l'a renfermé dans son garage depuis 1986 à 2006
c'est vraiment incroyable!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
autre histoire:mon cousin viend d'acheter une Volkswagen caddy diesel model 2008 qu'il a dédouané(le tout au prix de 19 millions centimes).
la plus part des gents croient que les voitures importées ou montées au maroc sont de mauvaise qualité alors que toute autre venant d'un autre pays est meilleure

Mounaim de Meknes
Il y a 10 ans ( 862)

Salam si bowage
il faut pas comparer les prix des voitures en amérique avec l'europe et le maroc, ntouma 3andkoum les voitures sont vraiment pas cher, quand je vois que le Ford mustang kadir 30000 dollard, l'équivalent f l'europe khassek double!!
flmaghreb nass kaysawlou hi 3la les voitures li baynou 3la la fiabilité nta3houm f le temps la79ach kaykhafou mn les pannes, b7al Mercedes 190/250/240 facile à réparer ou pièces moujoudine, kaychriha wakha ghalia mais rah 3aref ila ta7t lih en panné ghadi ysawabha dghya dghya, machi b7al les voitures jdad li khassk un vrai mécanicien.
ou 7ta nass welaw kaychoufou la consommation aussi, ou la plupart dyal ma3arfinch bli l7did jdid mab9ach kayconsomi
bnadem kay3ti 12 million fkharchacha 3andha 25 ans ou mayatich 17 millions f tomobile jdida avec plus de sécurité et garantie. daba Honda raha dayra des garantie dyal 1 milions km f lmoteur

Salam
si adil si bowaggo ma9ssadche fusion dike l3adna dyara b7al fiesta howa hdare 3la voiture luxe 7ssan mn mondeo et plus confort et option
http://wwwa.autohebdo.net/a/ford/fusion/saskatoon/saskatchewan/5_21626938_ct200441412548408/?ursrc=pl&urp=1&urm=8&showcpo=showcpo

bnssba si mounaim comparision 3adiya 3lach 7ite europa wala usa wala ayi dawla khra dayrin dara2ibe et jamarique r khasse bzafff ama Ford mustang si normal tkon rkhissa b 1/2 million 3la europa 7ite tayzade 3iha transport et dara2ibe sghare 3ae hiya mamtlobache bzafff europe
7ite wa7de 9adiya rahe tomobile mayamkanche tkon rkhissa bl far9e dyal 4 million ila 8m par exmple Mercedes c class hach7al dayra 3adna fl maghribe ww
http://www.wandaloo.com/neuf/mercedes/classe-c/

et hach7al dayra f la france
http://www.mercedes-benz.fr/content/france/mpc/mpc_france_website/fr/home_mpc/passengercars/home/new_cars/models/c-class/w205/configurator/configurator_w205.html?tp_ccci=/dsc_fr/globalsessionid/dsc_fr69386260653b7d62ff3a6c060d015000/dsc_locale/fr_fr/appid/dsc_fr/sitelocale/fr_fr/p3501viewbean.jam1%3bjsessionid=0000a37udy-rm8k0payrakxkdhd:186tjgntf


ama fl occasion manhadroche far9e kbire n9arno rassna ghire m3a moritanya ola jaza2ir et tuniss bla manhadro 3la usa wala europa

si re dire les site dyal occasion f moritanya l 7na dawla dyal ghaniya 3liha f kolchi o3dna 9ita3ate irdona b7al swa3da f l flousse kon tfar9o b3ade ola rire kon itfar9o b3da wakha mahi bl3adale
f moritanya inssane 3adi i7adare like Mercedes c270cdi 2006 kolchi rkhiss 7ta l mazote wala essence
ama 7na khassk tkon mohandisse dawla ola ktare o dire crédit bach t9ade 3la voiture 12cv ola essence gros cyl iwa ana fassare liya 3lache ana 3andi s7abe fl jaza2ire 3andhom Audi a4 Bmw 330d model 2008/2011 wa7de 3ando botique dyal l7wayje zwin machi kbire et lakhore khadam fmatba3a kbira taychad par mois t9riban 6500dh dyalna omzawaje wach nta dire Bmw 2011 12cv b 6500dh

Bowaggo de Autre
Il y a 10 ans ( 104)

+1 si houssam, les taxes d'importation li tal3in bzzaf li khlaw sou9 ikon ghali, jusqu'au point que nass khaddamin okayt5lsso 5000-8000dh ma9adrinch ichriw des voitures sans tammara o lkchayf o les credits.

pour si adil, kima galk si houssam, Ford fusion usa n'a rien a avoir avec Ford fusion europe, voitures luxeuse et puissante, 5000$ b tout les options, cuire, 8 airbags (volant, passager, s9ef, jnab dyal les sieges) ecran tactile avec gps, sieges electrique avec reglage d'hauteur et chauffants, bluetooth, volant multifonctions avec des controles de telephone, radio/cd/mp3 et regulateur de vitesse, ouverture sans clé securicode (clavier sur la porte du conducteur pour ouvrir et fermer les portes et le coffre sans clé par un simple code de 4 chiffres) sans parler de l'abs, antipatinage, climat et antivol qui sont du standard dans tout véhicules vendu au usa . le tout pour nas taman dyal une Mercedes 250/190 dyal 3am elfil, wlla r19 ou encore une golf 4 li fihoum ghir radio omakaynch ni option de securité ni sidi zekri

Aziz de Agadir
Il y a 10 ans ( 319)

Rak lekhsti kolchi si bowago,lwa7ed fina kayched 5000 par mois marié+enfants=impossible ichri voture.ollah hchouma l7ogra hadi !

Répondre

Voitures d'occasion plus récentes

×