Guide d'achat des voitures d'occasion au Maroc

Eid Al adha

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

LES MEILLEURES PROMOS DU MOMENT

Ahmed de Beni mellal
Il y a 8 ans 3 959

Dacia logan skhnat lia

Salam 3ndi Dacia logan 2012 mazot wdima tatkon skhonia 2 chrati lyoma wakha ljo 3adi tl3at 4 chrtat wach normal !!! mli 9lbt lma l9ito fi minimum wach nzidha lma dba wla hta lsbah, mn nahiya okhra mli tandwr contact dora lwla tich3lo lbolat kamlin ila lbola dial skhonia li taykon mrsom fiha termomrtre wach normal ! merci

0 j'aime
16 Réponses
Amine de Casablanca
Il y a 8 ans ( 6)

9aleb liha radiature wech mezyane ila kan mta9eb bzzf badlo o chof lma wech kidor fiha
o chof ferfarat wech kidoro
ila kane kolchi 3ndek mzn
f sb7 mnin dir a march drab biha chi 5 km chof wech lma kighli ila kan kighli rah tedrab lik lkilas ila kan mano o mabadeltihch ghaymchi lik lmoteur tahowa

Ahmed de Beni mellal
Il y a 8 ans ( 2)

Salam khoya amine, wach 4 chrtat 3adia !! et wach t9dr tkon mn lma z3ma !! wmli nbghi nzid lma wach ndemari tomobil wla nzido whiya sakta !

Salam:
-banasba lma labghit tzido bla madémariha khasha tkon barda 100 pour 100 sinon lmoteur ghadi yatcha9 donc pour éviter le risque dima démarrer lmoteur 3ad zid lma matkhaf walo.
-banasba skhoniya: lkillas mo7al wach ta7ra9 7it lakan ta7rak tonobil kataskhon wakha tzidalha lma tamchi biha 1km khasak t7abasaha 7it skhana katawsal lmax. ana kandan mochkil bsit kima 9alak l2akh amine : radiateur mbochi makaydawazch lma - lfarfagha katakhdam wkataw9af - vidange lakanat zit matat. wbatawfi9

Fouad de Al hoceima
Il y a 8 ans ( 203)

9olti lma kayn f minimum
iwa c normal taskhan tomobile o ital3o 4 chrati
makayn ta mochkil l7al bssit zid lma hta maximum mli tkon tomobila m démmarya
sakét tomobile o 3awd démmariha o
dréb chi dora wakha ghi 5 km ila nazlo chrati c bon
ila b9a nafss mochkil diha l mécanicien ichof mnin mochkil

Ahmed de Azemmour
Il y a 8 ans ( 1)

Salam merci lkhot, ditha 3nd mecanicien 9lb kolchi galia 4 chrati rah normal fi dacia, bghit nswlkom wach 4 chrati normal !! dba ana anchd biha tri9 twila wkhftha latskhn lia

Fouad de Al hoceima
Il y a 8 ans ( 203)

Ila kant normal kant atban man chhal hadi machi tal daba
khoya zadti liha lma ob9a nafss lprob?

Ahmed de Azrou
Il y a 8 ans ( 1)

Salam khoya fouead oui zdt liha lma wmazal tatl3 mais tatl3 apres chi sa3a dial sogan wst lmdina wapres matanhbs wahed chwiya tan3awd ndemariha tatkon fi 2 chrati ana swlt malin taxiat 3ndhom Dacia galolia hta homa 3ndhom 4 chrati, ana tandn wa9ila thermosta kant mbloquia 3ndi hadi chhal wla chi haja bhal haka, ach ban lik !

Salaheddine de Khouribga
Il y a 8 ans ( 30)

Ahmed khouya meli tebri tzid lma f tomobile ila kanet skhouna khaliha a marche o zid lma o ila kanet tomobile barda ya3ni jiti f sba7 9alebti l ma 9bel ma dir a marche ri zidha l ma 9bel ma démaré o wa7ed l9adia ra tomobile makhasshach ykoun fiha lma na9ess houf 3andak ikoun chi fwit f radiateur ola l9ar3a dyal ma ola bomba dyal lma ola chi deurit m9ate3 o b nissba termosta 7ta hiya rod m3aha lbal ra meli kat kwanssa tomobile kat skhon f leblassa ila makan 3andek la fwit la walo chouf termosta

Dzvisiteur de Autre
Il y a 8 ans ( 3)

Bonsoir,
4 bars je pense que c'est normal si elle est climatisée (condenseur de clim qui gêne un peu l'échange du radiateur), parcontre si elle dépasse 4, là c'est un problème, les causes probable peuvent être soit électrique, fluidique, matériel, ou une accumulation de plusieurs facteurs un petit résumé (pas complet) :
• vérifié le niveau de liquide de refroidissement pour des éventuels fuites, ou abaissement dû à des surchauffes, mais surtout sa qualité et ses performance dans le cas de ma Dacia j'ai opté personnellement pour le g12+ préconisé par vag (couleur rose fluorescent) et dont la durée de vie dépasse de très loin le rx type d (couleur jaune fluorescent) préconisé par Renault qui ne dure que 2ans max avant altération des propriétés
• Éviter l'eau comme liquide de refroidissement car en période hivernal où la température chute (

Dzvisiteur de Autre
Il y a 8 ans ( 3)

La suite de mon com', car je vois que y'a limitation de caractères maxi :/
où la température chute (

Dzvisiteur de Autre
Il y a 8 ans ( 3)

(inférieur à 0°c) sa peut endommager le bloc mais surtout surchauffé à cause du non passage d'eau
• vérifié le ventilateur et ses deux vitesses, électriquement il est régi par le mano d'un coté et du relais de l'autre
• vérifié le mano et sa température d'enclenchement
• vérifié le relais et fusible électrique si on voit que y'a chauffe mais que le ventilateur ne fonctionne pas c'est fort possible que ça soit le relais
• vérifié la sonde lambda du moteur, (normalement la débrancher, forcerait le ventilo à démarrer)
• vérifié le bouchon de la bouteille du réservoir si il est à pression de sécurité parfois il peut être défaillant
• vérifié le radiateur, parfois il peut être bouché, troué ou ses ailette endommagé ce qui obturerait le passage de l'air
• vérifié le thermostat, parfois il se bloque, si on doit le changer vérifié la température préconisé, si on doit le supprimé faut savoir que la consommation de carburant augmentera
• vérifié les durites si ils sont chaudes ou dure !!! (dure voudra dire que la température surchauffe souvent)
• nettoyer tout le circuit, bloc moteur y compris, par un mélange de solution tel que \ abro radiator flush\
• vérifié la pompe à eau, parfois si on change la courroie de distribution sans changer de pompe (ou tendeur ?) sa crée une nouvelle tension sur la pompe et elle peut subir un choc
• vérifié que le circuit est bien purgé, quand on remplit le circuit faut laisser le chauffage on pour que tout le circuit se remplisse puis purgé, et re-check le niveau

Abdel ben de Casablanca
Il y a 8 ans ( 26)

خويا راه كان عندي نفس الموشكيل ديال الما ديما كانلقاه تحت من minimum .. ديتها عند ميكانيسيانات لقيت الرادياتور مبوشي ... ديبوشيتو و رجعات نورمال .. ايوا أ سيدي شديت بيها الطريق ديال الحسيمة كلها فيراجات و عقابي ... و هي تسكت ليا .. الطونوبيل سخنات حيث الفرفارة مخدماتش ... صدقت مبدل ليها الموطور كامل ب مليون و نص ... نصيحتي ليك أ خويا سير عند ميكانيك معلم و حرايفي ف داسيا .. حل الكيلاس شوفو واش مبوري و لا جوان كيلاس مقيوس ... غاتخسر كاع واحد 2000 درهم و تصلح فخطرة و لا تصدق خارج على الموطور فحالي ... القضية ديال شراطي السخونية ... النورمال ا خويا هي ربعة... كايطلعوا فاللول جوج و من موراها ربعة .. اما ايلا كانت طيرموسطا مبلوكيا راه يطلع عندك غي جوج شرطات .. الموهيم ماديرش بحالي عكزت عليها و صدقت خارج عليها و مبدل ليها الموطور

Salam
4chartate 3adiya bzafff o7ta 2 chartate 3adiya
rire chof sogane dyalk awla ffiltre air tossakhe ola vidange 9arabe ozite lidarti 3iyana
ana traliya hade l9adiya bli kay9arabe vidange awla filtre air mosakhe
bnssba lma dimari tomobile ozido dabe mabin max et min matosloche l max
odire antigel 7ssan machi dyal 20dh
dire +60dh

Salam khoya 3wacher mabrouka 3andi wa7d mochkil Dacia logan mochkil
consomation dial zit wach kain chi 7al lah irham lwalidin

9albe turbo yakma 9arbe igolha

Surfcaster de Rabat
Il y a 5 ans ( 4 724)

Wach la voiture katfumé? wach 3ndek des trace dial zit mnin kat7al l capot? wach 3ndek zit fel 9ar3a dial l eau?

Répondre

Voitures d'occasion plus récentes

×